2017/10/17 5:03:11 صباحًا
ar
الرئيسية » أسباب التوحد » علامات مبكرة تحذرك: طفلك مصاب بالتوحد “اتصرفى بسرعة”
99

علامات مبكرة تحذرك: طفلك مصاب بالتوحد “اتصرفى بسرعة”

يُعتبر مرض التوحد من أكثر الأمراض التى يمكن للأم أن تكتشفه بنفسها، وتبدأ على الفور مشوار العلاج حتى لا يؤثر التأخر فى العلاج بشكل سئ على حالته الصحية، وحتى لا تحدث له أى مضاعفات كان من الممكن السيطرة عليها فى البداية.

5 علامات هامة تساعد كل أم على معرفة ما إذا كان طفلها مصاب بهذا المرض أم لا..

1-عدم الاستجابة لكِ، النداء عليه واستجابته المباشرة تعنى أن إدارك الطفل ووعيه بخير، ولكن إذا كان الأمر مختلف عن ذلك فأعلمى أن هناك شئ خاطئ يحدث.

2-التأخر فى النطق، هذه من أبرز العلامات التى تخبرنا أن هذا الطفل مصاب بمصر التوحد، كما أنه من الممكن اكتشاف هذا الأمر فى عمر الأشهر، وذلك إذا كان رضيعك لا يصدر الكثير من الأصوات مثل باقى الرضع فى عُمره.

3-تراجع المهارات، من العلامات الهامة كذلك، هو تراجع المهارات عند طفلك، فإذا كان يتكلم ولم يعد كذلك أو حتى يفعل أشياء وتراجع عنها فهذا يعنى أن طفلك ليس بخير

4-يرفض معانقتك، من العلامات الهامة لإصابة طفلك بالتوحد، ومن الضرورى أن تتوجهى إلى الطبيب فى أسرع وقت ممكن إذا كان طفلك يعانى من هذه الأعراض.

5-يتأذى من الأصوات والأحاديث من حوله، فالأطفال دائماً ما يحبون التواصل مع الآخرين وإحداث ضجة، ولكن إذا كان غير ذلك فهذه هى علامة أخرى على أن طفلك يعانى من التوحد.

شاهد أيضاً

-

باحثون: التوصل لعلاج مرض التوحد قريبا

فت أحدث الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يعانون من التوحد، أن لديهم الكثير من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *