2017/11/18 11:11:42 صباحًا
ar
الرئيسية » أسباب التوحد » مركز الإرادة يدمج 7 أطفال من مرض التوحد للمدارس هذا العام
0

مركز الإرادة يدمج 7 أطفال من مرض التوحد للمدارس هذا العام

ال مدير مركز الإرادة التخصصي لاضطرابات التوحد في غزة، أ. إسلام بركات: إن المركز عمل على دمج (7) أطفال يعانون من مرض التوحد في المدارس العادية والخاصة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2017-2018.

وأوضح بركات، خلال حفل تخريج فوج الإرادة الرابع من أطفال التوحد ودمجهم في المدارس، اليوم الثلاثاء، في نقابة المحامين بغزة، أنه بعد أن كانوا يعانون من ضعف في عملية التميز والانتباه والتواصل والتفكير التحليلي، ومن قلة القدرات العقلية والنفسية والحسية الجسدية، مؤكداً أنه تم تأهيلهم وتدريبهم وتنمية قدراتهم؛ لدمجهم في المدراس وكيفية التعامل مع المواد الدراسية لتعلمها وقراءتها وكتابتها.

وبدورها، قالت أم الطفل “محمد”: إنه قبل عدة سنوات ماضية كانت رحلتها مع ابنها رحلة عناءٍ طويلة، وتنقلت بين المؤسسات والمراكز من أجل وضع ابنها بهم؛ ليتمكن من الخروج من مرض التوحد الذي يعاني منه، مشيرةً إلى أنه انتهى بها المطاف لتضع ابنها بمركز الإرادة لتوفير التربية الخاصة والعلاج السلوكي للأطفال.

وذكرت والد الطفل، أن محمد يستطيع وبمقدوره الاندماج في المدارس العادية؛ ليتعلم الكثير من المهارات والقراءة، ودمجه مع أفراد المجتمع.

وعبرت عن فرحتها وإعجابها من المستوي الراقي الذي يقدمه المركز للتعامل مع الأطفال، داعية المركز إلى الاستمرار في هذا الدعم.

دنيا الوطن

شاهد أيضاً

-

باحثون: التوصل لعلاج مرض التوحد قريبا

فت أحدث الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يعانون من التوحد، أن لديهم الكثير من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *