2017/11/22 12:05:00 صباحًا
ar
الرئيسية » أسباب التوحد » دراسة: الأطفال ذوى حركات العين السريعة هم الأكثر عرضة لمرض التوحد
1

دراسة: الأطفال ذوى حركات العين السريعة هم الأكثر عرضة لمرض التوحد

كشفت دراسة حديثة  لمجلس الدراسة الطبية عن أن الأطفال الذي يحركون أعينهم سريعا وأكثر من المعدل العادي هم الأكثر عرضة لتطور مرض التوحد لديهم، فأكدت الدراسة أن الأطفال ذوي حركات عين سريعة، خاصة في الشهر السادس، لديهم علامات لتطور مرض التوحد.

فبحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، تم اكتشاف ذلك من خلال تجربة أجريت على 104 أطفال تتراوح أعمارهم بين ستة وثمانية أشهر من خلال رصد نظارتهم إلي صور ثابتة.

فأشار العلماء إلى أن الحالة المشار إلى إصابتها بمرض التوحد هى عندما يتم تحريك العين ثلاث مرات في كل ثانية، حيث تعرف العلماء على تلك الحالة عندما وجد أن بعض الأطفال نسب تصفحهم للصورة الثابتة أعلى من أقرانهم في نفس العمر.

وصرح باحث من مؤسسة خيرية متخصصة في أمراض التوحد أن تلك الأبحاث سوف تكون دليلا مبكرا علي التطور العقلي المبكر لدى الأطفال  والاختلافات السلوكية، خاصة للأطفال حديثي الولادة.

وقال الباحث: “بعض الآباء والأمهات لابد أن يكونوا على دراية إذا تصرف أطفالهم بشكل مختلف عن باقي الأطفال أن لديهم أعراضا لبعض الأمراض، وأن هذه الأبحاث تؤدي في نهاية المطاف إلى تحسين تحديد وتشخيص مرض التوحد مبكرا”.

شاهد أيضاً

-

باحثون: التوصل لعلاج مرض التوحد قريبا

فت أحدث الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يعانون من التوحد، أن لديهم الكثير من …