2017/12/14 8:15:44 مساءً
ar
الرئيسية » أسباب التوحد » مطالبة شركات التأمين بتغطية مرض التوحد دعماً للآباء
2

مطالبة شركات التأمين بتغطية مرض التوحد دعماً للآباء

تستضيف دبي المؤتمر العربي لصحة الأطفال يومي 26 و27 فبراير الجاري بدعم المكتب  التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي وجمعية أطباء الأطفال  العراقية وجمعية أطباء الأطفال في كردستان وبرعاية مستشفى الأطفال في بيتسبرغ  بالولايات المتحدة الأمريكية والمستشفى الأمريكي في دبي ومستشفى بورتلاند بالمملكة  المتحدة . ويشارك في المؤتمر 50 خبيراً محلياً وإقليمياً ودولياً .
وقال الدكتور  عادل كراني استشاري الطب النفسي ورئيس شعبة الطب النفسي في جمعية الإمارات الطبية – الذي سيلقي الضوء خلال مشاركته في المؤتمر على مرض التوحد واضطرابات قصور الانتباه  وفرط الحركة لدى الأطفال “حتى الآن لا يوجد علاج شاف لمرض التوحد حيث إن معظم  العلاجات تكون موجهة لتنمية المهارات الاجتماعية والسلوكية والتعليمية” .
وأضاف  أن الآباء والمراكز المتخصصة المعترف بها لعلاج أمراض التوحد واضطرابات قصور  الانتباه وفرط الحركة لدى الأطفال يواجهون تحديين، الأول هو الأسعار المرتفعة  للعلاج في هذه المراكز، داعياً شركات التأمين أن تساعد الآباء من خلال تغطية مرض  التوحد فضلاً عن دور الهيئات الصحية في توفير مراكز متخصصة بأسعار مناسبة، لافتاً  إلى أن التحدي الثاني يكمن في أن هذه المراكز لديها قوائم انتظار طويلة حيث إن هناك  حالات لا تحتمل الانتظار للحصول على العلاج .
وأشار إلى أن اضطرابات فرط الحركة  وقلة التركيز هي من أكثر الاضطرابات النفسية شيوعا لدى الأطفال حيث تصل إلى 7 بالمائة عالمياً .
وقال إنه في حال عدم علاج هذا المرض عند الأطفال من الممكن أن  يؤدي إلى صعوبة في الدراسة واحتمال كبير إلى عدم إتمامها فضلاً عن الإصابة  بالاكتئاب لعدم قدرة الأطفال على تكوين صداقات بسهولة ما يؤدي إلى انعزالهم عن  الأطفال الآخرين . –

 

شاهد أيضاً

-

باحثون: التوصل لعلاج مرض التوحد قريبا

فت أحدث الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يعانون من التوحد، أن لديهم الكثير من …